الإنبدندنت: فيروس كورونا يمكن أن يعيش على البلاستيك والفولاذ لـ3 أيام

الإنبدندنت: فيروس كورونا يمكن أن يعيش على البلاستيك والفولاذ لـ3 أيام

توصلت دراسة حديثة إلى أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش على بعض الأسطح ، بما في ذلك البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ ، لمدة تصل إلى ثلاثة أيام، بحسب “الإندبندنت” البريطانية.

كما أظهر التقرير ، الذي نشره علماء حكوميون أمريكيون ، أن الفيروس يمكن أن يبقى في الهواء لعدة ساعات.

ومع ذلك ، فإن النتائج لا تثبت أن أي شخص قد أصيب الفيروس بهذه الطريقة ، فقط أنه قد يكون ممكنا نظريا ، وفقا للباحثين الذين أجروا الدراسة.

وقالت الدكتور نيلتيجي فان دورمالين في المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية لوكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية “نحن لا نقول بأي حال من الأحوال إن هناك انتقالًا جويًا للفيروس“.

وجد الباحثون أن Covid-19 يبقى صالحًا لفترات طويلة من الوقت على مجموعة متنوعة من الأسطح وفي الهواء ، وذلك بعد استخدام المعدات لرش عينات الفيروس بدقة في الهواء وتقليد ما يمكن أن يحدث عندما ينشر شخص مصاب الفيروس عن طريق الهواء عن طريق السعال أو العطس.

وقالت جولي فيشر ، أستاذ علم الأحياء الدقيقة في جامعة جورج تاون ، لوكالة أسوشيتد برس: “إنه عمل يجيب على الأسئلة التي يطرحها الناس” ويظهر قيمة وأهمية نصائح النظافة التي كان مسؤولو الصحة العامة يشددون عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

مراجعة الكيمياء العضوية لثالثة ثانوي.. بنك أسئلة من الكحولات الى الأسترات

زيت زيتون بانثينول فيتامين اي زيت البارافين اللوز شمع olea europea, panthenol, paraffin oil, prunus amygdalus (dulcis), vitamin e, white beeswax