ايجي نار (الموسوعة العربية )
افضل المواضيع في جميع المجالات التعليميه - الترفيهيه - الصحيه - الطبية - الصحفية - الدينية وغيرها

امتحان اللغة الفرنسية للصف الاول الثانوي الترم الاول 2019 على النظام الجديدopen book

0 2

open book..  امتحان اللغة الفرنسية للصف الاول الثانوي الترم الاول 2019 على النظام الجديد
امتحان اللغة الفرنسية للصف الاول الثانوي الترم الاول 2019 على النظام الجديدopen book 38119210
نظام امتحان الكتاب المفتوح “open book”

هو نظام امتحان يتم اختبار الطلاب من خلاله في المعلومات وتحليلها ، وليس فيما تم حفظه ، حيث يستطيع الطالب دخول الامتحان ومعه الكتاب الدراسي والاستعانة به في حل الامتحان ، وهو نظام مطبق في العديد من الدول خاصة في المرحلة الجامعية ، فبدلا من اختبار الطلاب في المحفوظات يتم اختبار مدي قدرة الطلاب على فهم المادة العلمية والوصول لاستنتاج والبناء عليه.

وميزة أسئلة امتحان الكتاب المفتوح هي أنه لا يمكن للطالب أو المعلم توقعها بالتفصيل أو التركيز على جزء معين في المنهج وحفظه ، كما أنها تقلل من حالات الغش الجماعي مثلما يحدث في الثانوية العامة ، حيث تشمل الأسئلة جميع أجزاء المنهج وبشكل استنتاجي للمعلومات وبذلك قد تختلف الإجابة من طالب لآخر.

شكل أسئلة امتحان الكتاب المفتوح

يتم اختبار الطلاب من خلال عدد من الأسئلة الاستنتاجية غير المباشرة ، والتي لا يمكن الإجابة عنها من خلال الحفظ والتلقين ، لكن عن طريق التفكير والتحليل للسؤال ومن ثم استنتاج الإجابة ، كذلك أسئلة الاختيار بين المتعدد والأسئلة المحددة ، أسئلة صح وخطأ وبعض الأسئلة المقالية التي تحتاج شرح من الطالب.

وتتطلب أسئلة هذا النوع من الامتحانات الكثير من التركيز وسرعة البديهة للاستنتاج والتحليل حيث أن الأسئلة لن تكون إجابتها متاحة في الكتاب مباشرة.