ايجي نار (الموسوعة العربية )
افضل المواضيع في جميع المجالات التعليميه - الترفيهيه - الصحيه - الطبية - الصحفية - الدينية وغيرها

لطلاب ثانوية عامة: نصائح مهمة قبل إمتحان الفلسفة والمنطق غدا

0 0

 لطلاب ثانوية عامة: نصائح مهمة قبل إمتحان الفلسفة والمنطق غدا  010
أكد الأستاذ محمد رضوان مقدم البرامج التعليمية بالتلفزيون وأستاذ الفلسفه بمدرسة السبتية الثانويه بنين أن مادة الفلسفه والمنطق  من مواد جمع الدرجات لطلاب الثانوية العامة ويجب على الطلاب التركيز في الإجابة للحصول علي الدرجة النهائية بإذن الله .

ومواصفات الورقة الإمتحانية تنقسم إلي.. أولا الفلسفة
السؤل الأول مقسم إلي أربع جزئيات إجباري 12 درجة وستكون مكونة من الفصل التالت جزئيه (اخلاقيات المهنه) والفصل الرابع جزئيه (القيم والتفلسف)والفصل التاني جزئيه(مشكرت الاخلاق البيوطبيه) والفصل التالث جزئيه (فلسفه البيئه)
والسؤال الثاني اجب عن ثلاثه فقط من أربع جزئيات 9 درجات وسيكون مكون من جزئيتين الفصل الاول وجزئه الفصل الثالث  وجزئيه الفصل الرابع
والسؤال الثالث بين الصواب والخطأ مع التعليل  في ثلاث عبارات 9 درجات جزئيه الفصل لأول وجزئيه الفصل  الثاني وجزئيه الفصل الثالث وجزئيه الفصل الرابع.

والقسم الثاني من الورقة الامتحانية ستكون  المنطق ومقسمه إلي السؤال الرابع إجباري أربع جزئيات 12 درجه ومقسم الي جزئيه الفصل الرابع السبرنطيقا وجزئيه الفصل الثالث التكامل بين الاستنباط والاستقراء وجزئيه الفصل التاني و  جزئيه الفصل الاول  والسؤال الخامس 9 درجات   اجب عن ثلاثة جزئيات  من أربعة ومقسمة الي جزئيتين  الفصل  الاول وجزئيه  الفصل  الثالث وجزئيه الفصل الرابع  والسؤال السادس بين الصواب والخطا في ثلاث عبارات من اربع جزئيات 9 درجات  جزئيه  الفصل  الأول وجزئيه اللثاني  وجزئيه الفصل  الثالث وجزئيه الفصل الرابع  .

ملحوظه هامة أولا الفلسفه .
الفصل الأول 12 درجه بالامتحان 4 جزئيات   .
الفصل الثاني جزئيتين 6 درجات
الفصل الثالث 9 درجات 3 جزئيات
الفصل الرابع 9 درجات 3 جزئيات

ثانيا المنطق
الفصل الاول 12 درجه 4 جزئيات
الفصل الثاني جزئيتين 6 درجات
الفصل الثالث 3 جزئيات 9 درجات
الفصل الرابع 3 جزئيات 9 درجات

جدير بالذكر أن الأستاذ محمد رضوان سيكون ضمن اعضاء  لجنة تعديل المناهج الدراسية العام المقبل.

كما نصح بعدم الإلتفات للإمتحانات المسربة لأنها تمثل عائق في تفكير الطلاب وتسبب عدم التركيز في الإستذكار .. وأخيرا نتمني لكم التوفيق والنجاج